تفريغ مقطع : الصراع بين الحق والباطل

((الصراع بين الحق والباطل))

"لأنه أتى ما أتى مِن الأمرِ بدءً لله، فيصيرُ اﻷمرُ بعاقبتِهِ في المُنتهى لله، وأما إذا ما دخلَ فيه ما يخالطهُ مما لغيرِ الله؛ فإنَّ اللهَ ربَّ العالمين يَدَعُ الخَلْقَ للخَلْقِ يتلاطمونَ يتناحرونَ يشتجرونَ يتعاركون ثم تغلبُ العُدَّةُ البدنية بعد حين، وأمَّا الحقُّ والباطلُ فإنهما لا يُتصورُ بحالٍ من الأحوالِ أنْ يطولَ بينهما صراع، ومهما رأيتَ مِن صراعٍ في الحياةِ يطول؛ فاعلم أنه صراعٌ بين باطلين؛ ﻷنَّ الصراعَ ﻻ يُمكن أنْ يقعَ بين الحقِّ والحق، والصراعُ بين الحقِّ والباطلِ لا يطول؛ ﻷنَّ الباطلَ زَهوقٌ كما بَيَّنَ اللهُ ربُّ العالمين في كتابِهِ العظيم {إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا} [الإسراء: 81]ٍ.

فنَفَسُ الباطلِ قصير؛ لا يمكنُ أن يطول أمدُ الصراعِ بين الحقِّ الحقِّ والباطلِ الباطل، ومهما طالَ مِن صراعٍ بين مشتجرين؛ بين متنازعين؛ فاعلم أنه إمَّا أن ْيكون معهما حقٌّ وباطل وإمَّا أنْ يكونا على باطلٍ معًا.

وأمَّا أنْ يكون كُلٌّ منهما على حقٍّ ويطولُ الصراعُ؛ فهذا ضِدُّ ما أخبرَ به القرآنُ العظيم، وأيضًا فاعلم أنه لا يُمكنُ بحالٍ من الأحوالِ أنْ يقعَ في الدنيا صراعٌ بين حَقين. 

التعليقات


مقاطع قد تعجبك


  إنه إمام أهل السنة يا خوارج العصر
  عدد ركعات صلاة التراويح ــ ومتى ينصرف المأموم ــــ وهل تمنع المرأة من صلاة التراويح في المسجد؟
  أين يذهب المصريون إن وقعت الفوضى في هذا الوطن؟!
  شيخ الحدادية المصرية يصف علماء الممكلة بأنهم لا يحسنون قراءة القرآن !
  المؤامرة القذرة على المملكة المغربية
  تفسير آية الكرسي
  يَسُب ويَلعَن ويَشتم ويتعارك مع الناس وإذا سألته لمَ؟ يقول إني صائم!!
  إن زوج المرأة منها لَبِمكان
  الحلقة الرابعة: بيان بعض أساليب الملحدين الماكرة
  وَاللَّهِ لَا أَزُورُ أَخِي مَا حَيِيت!!
  أكثر نسب الإنتحار فى الدول المتقدمة .لماذا ؟
  فرقة إسلامية! يأتون فيها برجال مخنثين يغنون ويرقصون!!
  أيها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها ما الذي يمنعكم عن اتباع نبيكم؟
  تَذَكَّر مَن صَامَ مَعَنَا العَامَ المَاضِي وَصَلَّى العِيد
  مؤسسة ابن عثيمين وتحريفهم لكلام العلامة العثيمين
  • شارك

نبذة عن الموقع

موقع تفريغات العلامة رسلان ، موقع يحتوي على العشرات من الخطب والمحاضرات والمقاطع المفرغة لفضيلة الشيخ العلامة أبي عبدالله محمد بن سعيد رسلان-حفظه الله- . كما يعلن القائمون على صفحة وموقع تفريغات العلامة رسلان -حفظه الله- أن التفريغات للخطب ليست هي الشكل النهائي عند الطباعة، ولكن نحن نفرغ خطب الشيخ حفظه الله ونجتهد في نشرها ليستفيد منها طلاب العلم والدعاة على منهاج النبوة في كل أنحاء الدنيا، ونؤكد على أنَّ الخطب غير مُخرَّجة بشكل كامل كما يحدث في خطب الشيخ العلامة رسلان المطبوعة وليست الكتب المنشورة على الصفحة والموقع هي النسخة النهائية لكتب الشيخ التي تُطبع...وهذه الكتب ما هي إلا تفريغ لخطب الشيخ، غير أنَّ كتب الشيخ التي تُطبع تُراجع من الشيخ -حفظه الله- وتُخرج. والتفريغ عملٌ بشريٌ، ونحن نجتهد في مراجعة التفريغات مراجعة جيدة، فإذا وقع خطأ أو شكل الخطب كما نخرجها -إنما نُحاسب نحن عليها والخطأ يُنسب لنا وليس للشيخ -حفظه الله-.

الحقوق محفوظة لكل مسلم موقع تفريغات العلامة رسلان