تفريغ مقطع : لقد أفسَدُوا على المسلمينَ دينَهُم

((لقد أفسَدُوا على المسلمينَ دينَهُم))

واعتبر بالواقعِ، وتأملْ في نتيجةِ إفسادِ أهلِ البِدعِ لدينِ المسلمينَ، ولعقيدةِ العوامِّ ومنهاجِهِم، وكيف صيَّرُوهُم إلى ما صارُوا إليهِ، كيف تَهَاوَت عقيدَتُهم، وانْمَحَتْ أخلاقُهم، وصارُوا في أمرٍ مَرِيْجٍ، وفقدوا انتمائَهُم لدينِهِم، وانتمائَهُم لوطنِهِم، وصاروا إِلْبَــًا وحربًا على هذا الإسلامِ العظيمِ؛ يُدمِّرونَ بكلِّ صَوْبٍ، ويُخَرِّبُونَ بِكلِّ ناحيةٍ، وكل ذلك بسببِ إفسادِ أهلِ البدعِ في اﻷرضِ؛ لمَّا تسلَّطُوا على عقيدةِ المسلمينَ، وعلى عقولِ المسلمينَ؛ وتَبِعَهُمُ العوَامُّ المساكينُ، فصاروا إلى ما صاروا إليهِ.

ولم تَستَطِعْ قوةٌ في اﻷرضِ يومًا؛ وثَنِيَّةً كانت أو كِتَابِيَّةً أن تبلُغَ من الديانةِ اﻹسلاميةِ في نفوسِ أهلِها ومُتَّبِعِيْهَا ما بَلَغَتْ على أيدِي بعض من يَنْتَسِبُ إليها وينطقُ بلسانِها ويزعُمُ زورًا وكذِبَــًا أنه داعٍ إلى اللّه، وقد استحْوَذُوا على كلِ شيءٍ؛ فماذا صنعُوا؟ وماذا هم صانِعُون؟

تَخْرِيبٌ باسمِ الدينِ، إفسادٌ باسمِ الدِينِ، إلحادٌ باسمِ الدين، نشرٌ للكفرِ والفسادِ والخرابِ باسمِ الدينِ، فهذا حالُ أهلِ البدعِ إذا تسلَّطُوا يُفسِدُونَ من داخِلِ، وأمَّا أولئِّك الكفارُ؛ فإنَّهم إذا استَوْلَوْا لا يُفْسِدُونَ القلوبَ إلا تَبَعــًا.

وأما أولئك الذين ينطقونَ بلسانِنَا ويتكلمونَ بقالَ اللهُ، قال رسولُهُ،  وهم مُفسِدُونَ في اﻷرضِ، خونةٌ، دمَّرُوا اﻷمةَ اﻹسلاميةَ في مرحلةٍ مِفْصَليَّةٍ من تارِيخِهَا المَنْكُودِ بأهلِها في هذا العصرِ الذي عمَّتْ فيهِ الدَّعارَةُ الفِكْريَّةُ والنَّخاسةُ العقليَّةُ في أسواقٍ منصوبةٍ في فضائيَّاتٍ مُشاهدةٍ ومنظُورةٍ ومسمُوعةٍ، وما هي إلا مَوَاخِير.

وإلى اللّهِ المُشتَكَى و هو حسبُنا ونعمَ الوكيل

التعليقات


مقاطع قد تعجبك


  جملة من أعمال واعتقادات فاسدة تدمر عقيدة المسلم
  نصيحة للشباب عشية العام الدراسي
  مَن عَرف ربه وعرف نفسه برِئ من الرياء والسمعة والهَوى ظاهرًا وباطنًا
  كَيْفِيَّةُ الصَّلَاةِ
  بين المنحرف عمرو خالد والإمام الألباني –رحمه الله-
  اِجْتَمِعُوا عَلَى عَقِيدَةِ التَّوْحِيدِ وَلَا تَتَفَرَّقُوا
  من أعظم المقاطع فى الرد على المهرطقين أمثال البحيرى وناعوت وابراهيم عيسى ..!
  ثورة 25 يناير كانت نتيجة لحرب من الجيل الرابع
  هَلْ المُصِرُّ عَلَى الكَبِيرَةِ لَا يَتُوبُ مِنْهَا يَكُونُ كَافِرًا؟!
  اصمتوا رحمكم الله... ألا تبصرون؟!
  فكرة وآلية
  دِينُ اللَّهِ؛ تَعَلَّمُوهُ, وَاصْرِفُوا فِيهِ الأَعمَارَ, وَأَفنُوا فِيهِ الأَوقَات, فَإِنَّ الأَمْرَ كَبِيرٌ
  الحكمُ بما أنزل الله
  الرد المفحم على من يقول لماذا كذا وما الحكمة من كذا
  هل أنت محروم ؟
  • شارك

نبذة عن الموقع

موقع تفريغات العلامة رسلان ، موقع يحتوي على العشرات من الخطب والمحاضرات والمقاطع المفرغة لفضيلة الشيخ العلامة أبي عبدالله محمد بن سعيد رسلان-حفظه الله- . كما يعلن القائمون على صفحة وموقع تفريغات العلامة رسلان -حفظه الله- أن التفريغات للخطب ليست هي الشكل النهائي عند الطباعة، ولكن نحن نفرغ خطب الشيخ حفظه الله ونجتهد في نشرها ليستفيد منها طلاب العلم والدعاة على منهاج النبوة في كل أنحاء الدنيا، ونؤكد على أنَّ الخطب غير مُخرَّجة بشكل كامل كما يحدث في خطب الشيخ العلامة رسلان المطبوعة وليست الكتب المنشورة على الصفحة والموقع هي النسخة النهائية لكتب الشيخ التي تُطبع...وهذه الكتب ما هي إلا تفريغ لخطب الشيخ، غير أنَّ كتب الشيخ التي تُطبع تُراجع من الشيخ -حفظه الله- وتُخرج. والتفريغ عملٌ بشريٌ، ونحن نجتهد في مراجعة التفريغات مراجعة جيدة، فإذا وقع خطأ أو شكل الخطب كما نخرجها -إنما نُحاسب نحن عليها والخطأ يُنسب لنا وليس للشيخ -حفظه الله-.

الحقوق محفوظة لكل مسلم موقع تفريغات العلامة رسلان